جاري تحميل ... Sport4EvreyTime

Sport4EvreyTime

تعتبر الرياضة طريقة آمنه وفعالة لتقوية الجسم، البعض يظن أن الرياضة من الأمور التي يجب أن نبتعد عنها وأنها ليست مطلب شرعي بإعتبارها أنها تلهو وتشغل الإنسان عن العبادة وذكر الله كما أنها تقلل من الإحترام والهيبة بين الناس. مهتم جدا بالمجال الرياضي ،اسعى الى تقديم كل ماهو جديد فى هذا المجال والارتقاء بالمحتوى العربى ،

لياقة بدنية

لياقة بدنية

لياقة بدنية


يمر مصطلح اللياقة البدنية على الكثيرين مرور الكرام، إذ يعتقدون أنه من المصطلحات الخاصة بالرياضيين فحسب، والحقيقة غير ذلك تمامًا؛
 فاللياقة البدنية من الأمور المهمة في حياة الجميع؛ إذ تُساعد الفرد على القيام بمهامه الحياتية اليومية، مما ينعكس إيجابًا على شخصيته وحالته النفسية. 
ومن ثَم حاول الكثيرون تعريف اللياقة البدنية بشكل واضح وشامل لمفهومها الواسع، تقديرًا لأهميتها وضرورة الحرص على اكتسابها.

الياقة البدنية :

هي مستوى الحالة البدنية الّتي يعتمد عليها الإنسان الرّياضي في مكونات اللّياقة البدنية الخاصة برياضته والّتي يتم قياسها بأجهزة القياس والإختبارات العلمية ومقارنتها بالمستوى الأمثل أو عبارة عن قدرة الفرد وكفاءته البدنية للقيام بدوره في هذه الحياة دون إجهاد أو تعب...

تنقسم اللياقة البدنية إلى:

*اللياقة العامة (الصحة والرفاهية)....
*اللياقة الخاصة (يعتمد تعريفها على أساس القدرة على تنفيذ جوانب محددة من الرياضة أو أي وظيفة أخرى)....

مهارات اللياقة البدنية:

تتطلب اللياقة البدنية توافر مجموعة من المهارات الأساسية، والتي يُمكن توضيحها كالآتي:


  • القوة العضلية: فالمحتوى العضلي السليم والقوي يُساعد على الحركة بشكل جيد.
  • القوة العصبية: إذ لا يُمكن للجسم بشكل عام أن يتحرَّك دون وجود جهاز عصبي سليم، يعمل على نقل الإشارات العصبية بين المخ والأعضاء المُختلفة.
  • التوازن: إذ تُعَد القدرة على حفظ التوازن أثناء الحركة واحدة من أهم مهارات اللياقة البدنية.
  • سرعة الحركة: فلا شك أن الخمول وبطء الحركة يتناسبان عكسيًّا مع مستوى اللياقة البدنية، التي تُعد الحركة السريعة من أهم عواملها ومهاراتها.


برنامج اللياقة البدنية: 5 خطوات لبدء ممارسة الرياضة 

هل تفكر في بدء برنامج اللياقة البدنية؟ هذا أمر جيد بالنسبة لك! أنت على بُعد خمس خطوات فقط من نمط حياة صحي. 

قد يكون بدء برنامج لياقة بدنية من أفضل ما يمكنك القيام به لصحتك. فالنشاط البدني يمكن أن يقلل من مخاطر إصابتك بمرض مزمن، ويحسن توازنك وتناسقك، ويساعدك في إنقاص الوزن بل حتى يحسن عادات النوم لديك وتقديرك لذاتك. وهناك ما يدعو للتفاؤل أكثر من ذلك. يمكنك فعل ذلك في خمس خطوات فقط. 


الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

Sport4EvreyTime هي مدونة إخبارية ٌةرياضية باللغة العربية، أطلقناه، ونحنُ نضعُ نصبَ أعيننا تقديم خدمة إعلامية راقية, متميزة, غنية ومتنوعة. كما توجد ايضا اقسام ستوضع في متناول القارئ العربي، عن طريق الهاتف المحمول، أو الكومبيوتر، آخر الأخبار العالمية في عالم ، ، الرياضة، كما توجد أقسام متنوعة فى عدد من المجالات الاخرى .